عالم التكنولوجيا والتجهيزات
أحدث التعليقات
    الأرشيف
    تصنيفات

    أفضل ميزات أندرويد نوجا من وجهة نظر مطوّريه

    أندرويد 7.0

    ينتظر مستخدمو أندرويد بفارغ الصبر موعد الإصدار الرسمي لنسخة أندرويد 7.0 (نوجا) الأخيرة الغنية بالميزات. وكنا قد نشرنا قائمة بأفضل 15 ميزة في أندرويد نوجا، لكن تلك القائمة كانت تركّز على وجهة نظرنا كمستخدمين لنظام التشغيل، ومن المثير للاهتمام دائمًا أن تعرف ما هي أفضل الميزات من وجهة نظر المطوّرين أنفسهم لأن هذا يعطيك فكرة عن مدى أهمية الميزة وفائدتها وربما صعوبة تنفيذها.

    تختلف وجهة نظر المطوّر غالبًا عن وجهة نظر المستخدم فيما يتعلق بميزات أي تطبيق أو نظام تشغيل، فما هي أبرز ميزات أندرويد نوجا كما يراها مطوّروه أنفسهم؟

    هذا السؤال تم طرحه ضمن جلسة أسئلة وأجوبة على موقع Reddit، وذلك على مجموعة من مهندسي جوجل الذين شاركوا في تطوير أندرويد نوجا، وقد أجابوا بالشكل التالي:

    مدير الهندسة لتطوير نواة أندرويد Anwar Ghuloum: الميزة المفضلة له ليست مرئية للمستخدمين، لكن أثرها سيكون ملحوظًا، وهي عبارة عن الكثير من التحسينات خلف الكواليس على سرعة تنزيل وتشغيل التطبيقات، وكذلك تثبيت التحديثات الهوائية، إضافةً إلى تحسينات كبيرة على وظيفة الجدولة في النواة kernel scheduler التي من شأنها تحسين السرعة والأداء لنظام التشغيل.

    مدير تطوير منصة أندرويد Dianne Hackborn: التحسينات على ميزة توفير البطارية Doze والتي تقوم بإدارة التطبيقات العاملة في الخلفية بشكل يساعد على استهلاك الطاقة، حيث أصبحت الميزة تعمل بمجرد إغلاق الشاشة إضافةً إلى تحسينها بشكلٍ كبير مما سيساهم بتوفير ملحوظ في استهلاك البطارية.

    مدير الفريق المسؤول عن تطوير الواجهات Chet Haase: الميزات الجديدة التي تحسّن من قابلية الاستخدام، مثل تشغيل الهاتف وفتحه عبر لمس حساس البصمة (لا داعٍ للضغط على زر الطاقة أولًا)، وتحسين الإعدادات السريعة، الضغط المزدوج على زر التطبيقات الأخيرة (تعدد المهام) والذي ينقلك بين آخر تطبيقين مفتوحين (بشكل مشابه لـ Alt+Tab على ويندوز).

    المدير التقني لتطوير إدارة النوافذ في أندرويد Wale Ogunwale: ميزة النوافذ المتعددة والتي أصبحت متوفرة رسميًا الآن في أندرويد استجابةً لطلب المتسخدمين.

    المدير التقني المسؤول عن برمجيات النظام والبطارية Paul Eastham: أيضًا ميزة Doze المحسنة التي يصفها بالفوز الكبير للبطاريات، إضافةً إلى ميزة التحديثات السلسة.

    يُذكر أن جوجل أصدرت أمس نسخة المعاينة التجريبية الأخيرة من أندرويد نوجا، وقالت أنها ستبدأ إرسال النسخة النهائية إلى شركات الهواتف هذا الصيف.