عالم التكنولوجيا والتجهيزات
أحدث التعليقات
    الأرشيف
    تصنيفات

    سامسونج تعلن عن حواسيب Chromebook Pro و Plus مع شاشة قابلة للدوران [CES 2017]

    يشهد معرض التقنيات الاستهلاكية الكثير من الإعلانات الجديدة الخاصة بحواسيب كروم بوك، فبعد أن قامت كل من آيسر وأسوس بإطلاق حواسيب كروم بوك جديدة، يأتي الدور الآن على سامسونج التي أعلنت عن حاسوبين جديدين هما Chromebook Pro و Chromebook Plus اللذان يتمتعان بتشكيلةٍ من المواصفات الممتازة بالنسبة لحواسيب كروم بوك.

    يتشابه الحاسوبان الجديدان في معظم المواصفات العتادية وكذلك من حيث الشكل، حيث يأتي كل منهما مع شاشة بقياس 12.3 إنش وبدقة 1600×2400 بيكسل (QHD) مصنوعة بتقنية LED وقابلة للدوران بشكلٍ كامل بزاوية 360 درجة، مع تزويدها بقلمٍ للكتابة. أيضًا، تم تزويد الحاسبين بذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت من نوع LPDDR3 مع 32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية، ويأتيان مع مجموعة من التطبيقات المثبتة مسبقًا مثل AirDroid Premium و تطبيق Google Keep لتسجيل وتدوين الملاحظات، بالإضافة لتطبيق ArtCanvas من سامسونج المخصص للرسم.

    الفرق الأساسي بين الحاسبين هو بنوعية المعالج المستخدم، مثل تم تزويد حاسب Chromebook Plus بمعالج Hexa-Core OP1 المخصص لحواسيب كروم بوك، بينما تم تزويد حاسب Chromebook Pro بمعالج Intel Core M3 المخصص للأجهزة ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة.

    فيما يتعلق بتقنيات الاتصال، يتمتع الحاسبان بالقدرة على الاتصال اللاسلكيّ بمعيار Wi-Fi 802.11 ac وتقنية Bluetooth 4.0 مع منفذ microSD ومنفذين من نوع USB Type-C، بالإضافة لكاميرا أمامية من نوع HD Web cam، وبطارية قادرة على العمل لمدة 8 ساعات متواصلة وفقًا للإعلان الرسميّ من سامسونج.

    مقابل هذه المواصفات، تم طرح الحاسبين بسعرٍ يبدأ من 449 دولار أمريكيّ، ويمكن طلبهما بشكلٍ مباشر من موقع سامسونج، وسيتم توفيرهما بشكلٍ رسميّ في الأسواق بدءًا من شهر فبراير/شباط المقبل.