عالم التكنولوجيا والتجهيزات
أحدث التعليقات
    الأرشيف
    تصنيفات

    «أبل» تطرح الجيل الجديد من الحاسب المكتبي «ماك برو» بشكل أسطواني

     

     

    2013_mac_pro

     

    تبدأ “أبل” ابتداءً من الثلاثاء المقبل في طرح الموديل الجديد الخارق من الكمبيوتر المكتبي “ماك برو”، والذي حصل على تغيير شامل سواءً في التصميم أو في المواصفات، التي تأتي أيضاً بقيم غير مسبوقة.

     

    وذكر موقع Mashable الأمريكي، أن الجهاز الجديد سيتوافر في الأسواق الأمريكية أولاً في هذا التاريخ، وفي باقي الأسواق العالمية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

     

    ويتمتع “ماك برو” الجديد بمواصفات خارقة، بينما يتوافر في موديلات مختلفة اختيارية على حسب المواصفات، وهو موجه في الأساس إلى قطاع التصميمات الجرافيكية، والمختصين في برامج معالجة الفيديو والمونتاج وغيرها.

     

    وتتنوع خيارات المعالجات في الجهاز الجديد بين موديلات من شركتي “إنتل” وِ AMD على حسب اختيار المستخدم، وتبدأ من تردد 3.7 جيجاهيرتز، بالنسبة للمعالج الأقل رباعي النواة، من طراز إنتل Xeon E5.

     

    وسيتوّفر الموديل الأول بسعر 3000 دولار، مقابل معالج Xeon E5 رباعي النواة، بتردد 3.7 جيجاهيرتز، وذاكرة رام سعة 12 جيجابايت، إضافة إلى اثنين من وحدات التخزين، الأولى من نوع SSD، بسعة 256 جيجابايت، وسيتم تخصيصها لملفات النظام والمحتوى شديد الأهمية للمستخدم، إضافة إلى هارد ديسك عادي بسعة 1 و2 تيرابايت.

     

    أما الموديل الثاني فسيباع بسعر 4000 دولار، وسيعتمد على معالج سداسي النواة من طراز Xeon E5 بتردد 3.5 جيجاهيرتز، مزود بمسرع تربو والذي يرتفع بالتردد إلى 3.9 جيجاهيرتز، مع مسرع جرافيك من طراز AMD FirePro D500، مزود بذاكرة سعة 3 جيجابايت، ويعتمد هذا الموديل على ذاكرة رام سعة 16 جيجابايت، كما يزخر بنفس مساحات التخزين في الموديل الأقل.

     

    وبخلاف هاذين الموديلين، فإن الجهاز يسمح بالتحديث إلى مواصفات أعلى بكثير، ما يجعله بحق جهازاً خارقاً، منها على سبيل المثال، يمكن استبدال المعالج بآخر ذو 8 أو 12 نواة، كما يمكن زيادة كارت الجرافيك إلى 6 جيجايات، وأيضا يمكن تزويد ذاكرة الرام إلى 64 جيجابات، إلى جانب إمكانية رفع مساحة التخزين SSD إلى 1 تيرابايت.