عالم التكنولوجيا والتجهيزات
أحدث التعليقات
    الأرشيف
    تصنيفات

    شاومي تتفوّق على آبل

    تمكّنت شركة شاومي من تجاوز شركة آبل في تضنيع الهواتف الذكية حيث أتت بعد شركة سامسونج التي كانت تمتلك 19 بالمئة من الحصّة الإجمالية ، بينما أتت بلغت حصة الشركة الصينية 17 بالمئة مقابل 14 بالمئة فقط لشركة آبل الأميركية ، و ذلك وفق تقرير جديد أصدرته شركة التحليل Canalys ، حيث أشارت الشركة إلى النمو السريع لشركة شاومي في الخارج ، حيث بلغت الزيادة في الشحنات 300 بالمئة سنويّاً في أمريكا اللاتينية و 50 في المئة في أوروبا الغربية .

    شاومي و التطوّر الهائل

    أما عن التفوّق الكبير الذي حققته شاومي على شركتي آبل و سامسونج في الوقت ذاته هو النمو الهائل في شحن هواتفها الذكية بنسبة بلغت زيادة سنوية 83% مقابل 15% لسامسونج و 1% لآبل .

    ومع أن سعر أجهزة شاومي إجمالاً يُعد أقل بنسبة 75 في المئة من أجهزة آبل ، لكن الشركةالصينية تسعى لأن تدخل الأسواق الراقية بشكل جدّي و مختلف هذه المرّة ، وظهر ذلك حين أطلقت هاتف Mi 11 Ultra ، الذي يبدأ بسعر 928 دولار ، كما أطلقت الهاتف القابل للطي Mi Mix Fold .

    المنافسة الصينية

    وفي حين أن شاومي تشهد تقدماً كبيراً و غير مسبوق ، لكنها ستواجه صعوبات كبيرة في المنافسة وذلك من خلال الشركات المحلية الأخرى مثل فيفو و أوبو ، حيث تنفق الشركتان أموالاً طائلة في سبيل تسويق علامتهما التجارية عبر الإنترنت و الدخول في المنافسة بقوّة .

    استفادت الشركات الصينية عموماً من المعاناة التي تسببت بها العقوبات الأمريكية على شركة هواوي التي كانت في يوم من الأيام الشركة الأكبر عالمياً في تصنيع الهواتف الذكية ، لا شكّ بأن الهواتف الذكية تمثّل الغالبية العظمى من إيرادات شاومي الإجمالية ، إلا أن الشركة الصينية تسعى لإقتحام مجالات أخرى ، حيث أعلنت في مارس الماضي رصدها لمبلغ 10 مليار دولار من أجل مشروع خاص بالمركبات الكهربائية